… الكتابة …

عندما يسألني من حولي : لماذا أكتب ؟ .. فأجيبهم بإختصار : بأنني أعتبر الكتابة نوع من العلاج النفسي ! .. و طريقة للتعبير عن فيض المشاعر بداخلك بأي شكلٍ للكتابة سواءاً روايات أو أشعار و خواطر أو حتى مجرد بوح عندما تأخذ الورق مأخذ صديق تُلقي إليه ما يجوب بِـ خاطرك !! .. و عن تجربة شخصية فأنا أراها علاجاً لجميع الأحوال .. في الحزن نكتب و أتقاسم أحزاني مع الأوراق أو نمزّقها متأملةً أن تتمزق مشاعر الحزن معها ! .. في الشوق نكتب إلى ذلك البعيد ! .. في الفرح نكتب و نسترجع الأحداث بمشاعرها المبهجة و نجدد تلك الحالة بأن نعود إلى ما كتبنا كلما إحتجنا إليه ! .. قد نكتبُ لأحدهم و قد نكتب ضده ! .. قد نكتب مدحاً و غزلاً و قد نكتب جرحاً أتانا ممن حرصنا أن لا تمسّه شوكة ! .. و لا أنكر بأن المواقف و التجارب التي ممرنا بها تأثر تأثيراً جلياً على كتاباتنا .. و على الرغم من أننا قد نكتب عن مشاعر أو مواقف لم نمر بها أو نجرّها من قبل بحكم ما نقرأ و ما نسمع من تجارب الأخرين ! , إلا أن إبداعنا يظهر جلياً عندما نكتب ما ممرنا أو شعرنا به ذات يوم ! فـ بإختصار تكون قولوبنا هي من تكتب في تلك اللحظة و ليست أقلامنا .. سأنهي بأنها أحياناً تكون الملاذ بعد الله عندما لا تجد من يسمعك !! ..

دمتم في سعادة …

نُشر بواسطة violet

جئتُ إلى الدنيا في الثاني عشر من فبراير إحدى السنوات ، أعشقُ القراءة و أهوى الكتابة و ربما أرسم ، بالنسبة لي لايُقاس العمر بالسنوات بل بالتجارب لدى أعتقد بأن في جُعبتي الكثير .. تخصُّصي في الهندسة الإلكترونية .. أقرأ للجميع ، و لكني أحب كتابات أحلام و أثير النشمي وإليف شافاق و أحمد توفيق .. متناقضة و غير متوقّعة .. هذه أنا ..

11 رأي حول “… الكتابة …

  1. احتفظ بما تكتب فسيأتي اليوم الذي سترتعش فيه اقلامنا عند الكتابه وسيخفق القلب بسرعه وستسعنا ألاربع جدران… حينها تقليب اوراق ماكتبنا هو العالم الفسيح المتبقي من زمن اللحظات… اشارككم الخاطره وانت ذاك الغائب المكان حاضر السطر…

    Liked by 3 people

  2. أتفق .. ففي الكِبر لا يبقى لنا إلا ذكريات أو ما إحتفظنا به ..
    حضرني قول لنجيب محفوظ يقول بما معناه : أنه أقسى ما مر عليه بعد تقدمه في السن هو عدم قدرته
    على القراءة بسبب ضعف نظره ..
    أشكرك لنثر حروفك في مدونتي ..
    دمت بخير …

    Liked by 3 people

    1. ليشوفونا اهل العربيه.. حظرني تعني منعني
      او عدم التواجد او عدم الرغبه به المداوله اليوم حظرته اي منعته من التواجد
      حضره اي بمعنى اتى فنجيب قد حضركم
      ولم يحظركم لانكم تبحرون في سطوره

      Liked by 1 person

  3. فباختصار تكون قلوبنا هي من تكتب في تلك اللحظة ليست أقلامنا ♥️♥️.. أحسنت النشر أيتها الغالية حماك الله من كل سوء.. دمت مبدعة متألقة.. لا تبخلي علينا من روائع أناملك.. كل المحبة مني إليك.. ❤️❤️

    Liked by 2 people

    1. أسعدتني بإقتباسكِ و كلماتكِ جداً ❤️❤️ .. شكراُ جزيلاً لتواجدك و كلملتكِ اللطيفة المشجعة مثلك 😘 .. يعني ذلك لي الكثير 🌹 , أرسل محبتي و سعادتي بوجودكِ 😘 ..
      دمتِ بالقرب مبتهجة ..

      Liked by 2 people

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

إنشاء موقع مجاني على ووردبريس.كوم
ابدأ
%d مدونون معجبون بهذه: